الرئيسيةالرئيسيهس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ظهورات قديما للسيدة العذراء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
coptic girl
المراقبه العامه
المراقبه العامه


التسجيل : 20/12/2009
المساهمات : 374
نقاط : 986

مُساهمةموضوع: ظهورات قديما للسيدة العذراء   2010-01-23, 17:18

من ظهوراتها فى مصر

ظهورات قديما


1-ظهور العذراء مريم فى كنيسة أتريب فى مصر

اراد الوالى فى مصر هدم كنيسة أتريب تنفيذاً لأمر الخليفة العباسى المأمون الذى تولى الخلافة من 814 م حتى 833 م فأمهل كاهنها ثلاثة ايام - فدخل الكاهن الكنيسة وظل يصلى صائماً مصلياً للرب طالبا منه أن ينقذ كنيسة العذراء التى ولدت المسيح كلمة الرب من الهدم .
ظهرت السيدة العذراء للخليفة العباسى فى بغداد وطلبت منه أن يكتب لوالى مصر رسالة ويمهرها بخاتمة يأمره فيها بوقف أمر الهدم .
ثم اخذت الرسالة من أماه فى بغداد وأوصلتها فوراً إلى والى مصر الذى تلقاها بدهشة وألغى امر الهدم
--------------------------------------
2-ظهور العذراء مريم بجبل قسقام للبابا ثاؤفيلس البطريرك 23(385 م -412 م)


أراد البابا ثاؤفيلس تكريس كنيسة العذراء مريم بجبل قسقام (الدير المحرق) ظهرت له القديسة العذراء مريم فى شكل نورانى واعلمته أن ذلك المكان تقدس فعلاً اثناء رحلة العائلة المقدسة فى هروبها إلى مصر من بطش هيرودس الملك - والأمر الهام لهذا الظهور الفريد من نوعه أنها أعلمته خط سير رحله الهروب إلى مصر فكتب عنها الميمر (رسالة مخطوطة) وهذا الميمر يقرأ فى اليوم السادس من شهر هاتور المبارك وهو عيد "حلول أو مكوث أو ظهور العذراء مريم بجبل قسقام "

كتب البابا ثاؤفيلس فى الميمر وصف ظهور العذراء مريم
" رايت نوراً يفوق الشمس أضعافاً مركبة نورانية عظيمة تحمل العذراء مريم بوجهها النورانى الذى لم اقدر أن انطق بمجده حيث كانت مرتدية حلة سمائية عظيمة المقدار وعن يمينها ويسارها الملاكين الجليليلين ميخائيل وغبريال فعندها سقطت على وجهى مزعوراً فاشارت العذراء إلى الملاك الجليل ميخائيل فاقامنى ورشمنى بمثال الصليب ونزع عنى الرعب وبعدها قامت السيدة العذراء وقالت يا ثاؤفيلس خليفة رسول ابنى الوحيد قم .. "
-------------------------------
3- - للبابا القديس الأنبا ابرآم البطريرك 62
-----------------------------
4-ظهور العذراء فى جبل قسقام فى سنة1396م

فى عام 1396م قام البابا متاؤس البطريرك رقم 87 (1378- 1408م) بسيامة أسقف لمدينة القوصية بإسم الأنبا غبريال , وكان هذا الأسقف قديساً مشهوداً له بالتقوى .
وبعد السيامة سافر الأسقف إلى كرسيه وزاره أبونا ميخائيل رئيس دير المحرق فى ذلك الوقت وهنأه بالسيامة ودعاه لزياره الدير فى أسبوع الآلام حيث ينتظره أخوته الرهبان لقضاء أسبوع الآلام معه فى صلاة مستمرة إلى الرب .
فقبل الأنبا غبريال دعوى أبونا ميخائيل يفرح وسافر إلى الدير فوصل يوم إثنين البصخة بعد أن أحتفل بصلاة احد الشعانين مع شعبة , ثم ذهب مباشرة إلى حجرة بها أيقونة السيدة العذراء وأمامها مكان لإيقاد الشموع تشفعاً بالعذراء والدة الإله يسمونها فى الدير االمقصورة ومكث بالمقصورة صائماً مصلياً .

,وفى يوم خميس العهد ذهب إليه أبونا ميخائيل رئيس الدير فى مقصورة العذراء ليرأس صلوات وطقوس خميس العهد بالكنيسة مع الاباء الرهبان , فإعتذر الأنبا غبريال أسقف مدينة القوصية عن ذلك ولكن العذراء اشارت له ليوافق على الصلاة , فقام مع رئيس الدير وتوجه إلى الكنيسة لصلاة القداس فى خميس العهد وأثناء الصلاة ظهرت العذراء أم النور مرة أخرى فى وسط الشعب ورآها كل الحاضرين للصلاة .
وحدث نفس الشئ فى عيد القيامة المجيد فقد أعتكف الأنبا غبريال فى مقصورة السيدة العذراء وذهب أبونا ميخائيل والح عليه مرة أخرى لرآسة قداس عيد القيامة ومقابل إلحاحهم نزل الأنبا غبريال ووافق على دعوتهم وأقام القداس الإلهى وأثناء ذلك تكرر ظهور السيدة العذراء وشاهده كل الشعب الموجود فى الكنيسة , وأشارت للأنبا غبريال أنها سوف تأخذه معها بغد هذا القداس .
وبعد القداس ذهب الأنبا غبريال إلى المقصورة واقفل الباب وفى الصباح ذهب أبونا ميخائيل رئيس الدير ليدعوه لتناول الطعام فوجده قد أنتقل من الحياة الفانية كوعد السيدة العذراء .
فصلى آباء الدير على جثمانه والكل يبكى على رجل مشهود له بالتقوى والورع قد فارق دنيانا ودفنوه فى مقبرة خاصة عند مدخل الدير - بركة صلوات هذا القديس تكون معنا آمين .
---------------------------------------
5-ظهور العذراء للقديس الأنبا يحنس كاما

مرات عديدة ظهرت له السيدة العذراء مريم.

في ليلة الأحد فيما هو يصلي .. رأى القديسة مريم في مجد عظيم لا يوصف يحوط بها ملائكة .. ووعدته قائلة هوذا أكون معك .. وأثبت عهدي معك .. وبركة ابني تحل في كنيستي بديرك .. وإذا ساروا بنوك في طرقك وحفظوا وصاياك وأحبوا بعضهم بعضاً وتمسكوا بالطهارة فإني أسكن معهم إلى الأبد .. ثم أعطته ثلاثة دنانير ذهب عليها علامة الصليب وقالت له خذ هذه وضعها في الدير وبركة ابني ستكون فيها إلى الأبد .. وقد تنيح عام 859م وجسده أخذوه معهم أولاده إلى دير العذراء السريان بعد أن خرب دير أنبا يحنس كاما في القرن الرابع عشر.
------------------------------------
6-ظهور العذراء للقديس الأنبا رويس

ذلك القديس الذي كان أيام البابا متاؤوس الثالث .. واشتهر بلقب ناظر الإله..

كانت له صلة وثيقة بالسيدة العذراء ، وقد تنيح في تذكار السيدة العذراء في 21 بابه.

وقد حضرت إليه وقت نياحته وأخذت نفسه حسب طلبه..

وقد ظهرت العذراء في شكل امرأو منيرة كالشمس لرجل كان يسكن بجواره ليخبر الأسعد قسيس الخندق ليأتي ويدفن جسد القديس في بيعتها بدير الخندق (دير الأنبا رويس)

============================================

من ظهوراتها خارج مصر

ظهورها قديماً




1-ظهورها فى مدينة برطس بجوار غلاطية

ابتدأ متياس الرسول يبشر بالمسيح أهل مدينة برطس التى بجوار غلاطية وكان أهلها يعبدون الأصنام وكان يصنع العجائب والمعجزات بواسطة الروح القدس الذى أرسله السيد المسيح لتلاميذه لتعمل فيهم بعد قيامته , فلآمن كثيرون بالمسيحية وبدأوا يكسرون الأصنام التى كانوا يعبدونها .
ولكن الشيطان وأتباعه الوثنين حتى اليوم يهيجون شعب المدينة ضد متياس الرسول وسعوا به لدى الوالى الرومانى فأمر بالقبض عليه وقيده بالأغلال والسلاسل وسجنه وسجن معه كثير من مسيحي المدينة الذين قبلوا الروح القدس وعمدهم
ومن أعماق السجن وفى ظلمة الليل وقف متياس الرسول يصلى لكلمة الرب يسوع المسيح ليتمجد أسم الرب فى هذه المدينة
فسمع الرب صلاة متياس الرسول وأرسل السيد المسيح أمه العذراء مريم بقوة إلهيه إلى الرسول متياس الذى كان فى ضيقة شديدة مع المؤمنين بالمسيح فى السجن فظهرت فى المدينة ووقفت امام السجن ورفعت صلاة أن ينقذ رب المجد متياس الرسول والذين معه فإنحل الحديد وأنفتحت أبواب السجن ووقف الحراس مبهوتين ومتعجبين وخرج الذين فى ضيقة وسجن أحراراً متهللين وفرحين .
وحدث أن أبن الوالى كان مريضاً فشفته فآمن الوالى وكل بيته بالمسيحية وأستمر الإيمان ينتشر من بيت إلى بيت بفضل ظهورها العجيب .
وتعيد الكنيسة القبطية لهذه الأعاجيب التى فعلتها العذراء مريم فى مدينة برطس فى اليوم الحادى والعشرين من شهر بؤونه ويطلق الأقباط علي هذا العيد اسم "عيد العذراء حالة الحديد"



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دمعة العدرا
مشرفه
مشرفه


التسجيل : 23/12/2009
المساهمات : 139
نقاط : 251

مُساهمةموضوع: رد: ظهورات قديما للسيدة العذراء   2010-02-26, 21:21

بركاتها تكون مع جميعنا امين
ميرسى ليكى ياحببتى على المعلومات الجامده ده انا فعلا مكنتش اعرف الكلام ده
يارب دايما فالمزيد
I love you
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ملاك ميخائيل
مشرف
مشرف


التسجيل : 27/12/2009
المساهمات : 65
نقاط : 131

مُساهمةموضوع: رد: ظهورات قديما للسيدة العذراء   2010-03-13, 23:31

:twisted: :evil: :twisted:


السيدة العذراء ام رب المجد السيد يسوع المسيح لها الكثير من الظهورات فى شتى بقاع العالم منها المعروف لدينا ومنها المجهول لكن الذى نعرفه انها تاتى دوما بمعونه لأولادها فى ملكة السمائيين والأرضين


;)

بركة صلواتها وطلباتها وشفاعتها تكون معانا ومع جميع اعضاء المنتدى


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
coptic girl
المراقبه العامه
المراقبه العامه


التسجيل : 20/12/2009
المساهمات : 374
نقاط : 986

مُساهمةموضوع: رد: ظهورات قديما للسيدة العذراء   2010-03-14, 11:16

ميرسى لمرورك يادودو
بركاتها تكون معاكى و مع جميعنا امين
:!:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
coptic girl
المراقبه العامه
المراقبه العامه


التسجيل : 20/12/2009
المساهمات : 374
نقاط : 986

مُساهمةموضوع: رد: ظهورات قديما للسيدة العذراء   2010-03-14, 11:20

ميرسى لمرورك ناجح
بركة صلواتها وطلباتها وشفاعتها تكون معاك و معانا ومع جميع اعضاء المنتدى

:!:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ظهورات قديما للسيدة العذراء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ام النـــــــــــــــــــــــــــــــــور :: .•:*¨`*:•. القديـــســــــه مـريــم .•:*¨`*:•. :: القديسة العذراء مريم-
انتقل الى: